باسم يوسف انت مع مين ؟؟؟

هل علينا بالأمس نجم السخرية دكتور باسم يوسف بعد انقطاع دام شهور بين مترقب ومنتظر ، الجميع كان ينتظر رد فعل باسم يوسف عما حدث وما يحدث ، وهنا وفي الكلمات القادمة تحليل كامل " من وجهة نظري " للحلقة الأولي من برنامج البرنامج .. أهلا بيكم في حلقة جديدة من بينامج البينامج .

انتهي الجزء الأول من حلقة باسم يوسف الذي كان يقف فيه مع معديه بشكل تمثيلي للتمهيد للحلقة بالتالي :

أولا : لم تخلو فقرة من الفقرات الثلاثة من الإسفاف الغير لائق بما يوحي بتردي المستوي الفني للبرنامج وانه سيعتمد علي الاسفاف .

ثانيا : حاول هدم شائعات عدم عودة البرنامج مرة ثانية برغم أنه من المتوقع عدم استكماله للموسم الثالث لأنه علي الأقل لم يغير ديكورات البرنامج وسيظهر ذلك فيما بعد .

ثالثا : عدم تجهيز اسكريبت الحلقة إلا قبلها بوقت قليل كان واضح جدا لعدم تمكن باسم من إدارة الحلقة ككل مرة ،ولم تسير الحلقة في اطارها المعتاد "" واعتقد ان هذا الاختلاف لم يكن مقصود"" .

رابعا : بدلة باسم يوسف لم تكن بمقدار الأناقة المعتادة "" كما عودنا "" لذا اعتقد انه لم يكن مهتم بمظهره كما سبق .

خامسا : جملة مهمة قيلت بين طيات الفقرة الأولي "" مش مشكلة نخاف حبتين ...المهم نرجع "" سنكتشف فيما بعد ان هذه حقيقة ..

أهلا بكم في بينامج البينامج ... جملة يبدأ بها كل حلقاته لكن هذه المرّة بدأها بتمهيد محترم لحالة اللغط التي تسود بين المصريين ، واللخبطة والتشويش المسيطر علي المشهد الآن ..

بدأت الفقرة الثانية : بترتيل ما كان يفعله في الموسم السابق الذي اصطلحت عليه انا وأحد الأصدقاء من قبل ببرنامج الرئيس والإخوان ، وليس برنامج البرنامج .

وشن هجوم ضاري علي الإخوان ... ولم تخلو الفقرة من كريشيندو عنيف من الاسفاف
الحديث عن الانقلاب الخشن والانقلاب الناعم ...بما يوحي بأنه يوافق علي كونه انقلاب ناعم ...الحديث عن "المليطة في أفلام خالد يوسف "" ولكنه أيضا ذيلها بقولة "في إطار السياق الدرامي "" طبعا خالد يوسف مننا ولازم نظبطه ،وكذلك خالد من الممكن أن يعود عليه بالحق المدني في تجاوزه عليه لذا لم يتهاون في الرد السريع ... برغم انه لم يفعل ذلك مع لميس الحديدي ، وخيري رمضان ، ومحمود سعد ، ويوسف الحسيني ،وهالة سرحان ، والخرباوي .ولم يفوت الفرصة في تبرير غلق القنوات المعادية للحكم العسكري او للحكم الحالي  - القنوات الدينية - بإذاعة فيديو لشخص يدعي " صفوت حجازي " الذي لم يكن له اي صفة إلا بالاعلام الذي نجمه يقول فيه أن علي مرسي غلق كل القنوات الفضائية .وكأنه رد طبيعي أن نفعل ما كان يود الآخرون فعله .* لم يكف باسم عن هذا بل بدأ في التشهير بشخصيات إعلامية كرولا خرسا وإثبات تأرجح موقفها من خلال بثه لست فيديوهات لها ..*وفيديو من صدي البلد لترقية توفيق عكاشة - الذي لم يدعه هذا الباسم في حاله قط -   ليكون مفجر الثورة وزعيم الامة .*لم يتهاون في إلقاء تهمة الطابور الخامس علي كل من " مني الشاذلي ،ريم ماجد ، يسري فودة ، وغيرهم "
كان هذا كله تبرير لحالة التشويش التي يمر بها المجتمع والاعلام .
وانهي الفقرة بأغنية لم تخلو من الاسفاف علي لحن اغنية شهيرة من اجل إضفاء التصفيق والترديد من الجمهور بما يجعل الحلقة اكثر صخبا .
"" الجزء الثاني من الحلقة مهلهل ومفتقد الترتيب ، كما أنه لم يسمح لذاته بتنقيحه ومحاولة استبدال ما يتم حذفه بالتعليق علي كثير من الأحداث السابقة نظرا لانها شائكة """
* لم تخلو الفقرة من هذا الادعء لرفض الانقلاب العسكري عن طريق ختام الاغنية ..السيسي كافح الإرهاب ... وعشان كده حصل انقلاب
الفقرة الثالثة :
كانت مخصصة للببلاوي وكذلك عدي منصور وتم تضمين السيسي فيها من باب " يا نحلة لا تقرصيني ولا آخد من عسلك " والجدير بالذكر أنه أخذ دور المبرراتي الذي كان يلعبه خالد عبد الله في تبرير تصرفات مرسي وجماعته من قبل .ولم يترك فرصة في هذه الفقرة للسخرية من مرسي " مرسي بيكمل لمتنا "
والاسفاف يتزايد .كما أخذ باسم يثبت لنا أن السيسي دكر وكأننا في مجتمع للمخنثين الذين يبحثون عن دكر ...
كان تقدديري لهذه الفقرة كاملة انه للأسف الشديد لم يقم سوي بتشويه المحتمع المصري وليس السيسي كما يظن البعض وبرغم هذا أخذ يبرر كثيرا حب الشعب رجاله بسيداته لفحولة السيسي شعرت بالخزي في هذه الفقرة ..اختتم الفقرة بحوار بين مصر وأسامة منير ، ولم أري مصر في هذا الحوار الذي لم يخلو من الاسفاف الغير لائق سوي عاهرة تبحث عن من يطفيء شهوتها ..
الفقرة الاخيرة ...كانت هذه الفقرة التي اتسمت بالجدية إلي حد ما هي محور الحلقة وأعتقد انها السبب في ظهور الحلقة والتي كانت تمثل لي فقرة الساحر التي هدم بها باسم كل ما فعله معي ومع غيري ...باسم موقفه متأرجح يمسك بالعصا من المنتصف ... زي كتير من الإعلاميين
باسم يشعر بالفعل بالخوف من القادم ..سرده لموقفه ومن خلال عباراته يكره الاخوان ويكره الجيش بنسبة 3 إلي 1
ولم يكتف  بهذا بل انهي حلقته باسفاف شديد  غير لائق ...ملحوظات علي الحلقة
1) باسم يخشي فقد شعبيته
2) الموسم مش هيكمل
3) باسم زاد اسفافه
4) باسم اتغير كتير ولم يعد هو باسم الذي رفض من قبل الحكم العسكري
5) باسم ظهر لوقف شائعات ما ...وسيختفي ثانية
6) فريق الاعداد مشوش .. وغير مرتب كالسابق
7) أعتقد ان هناك بعض الضغوط عليه إما بالرجوع وإما بتوجه معين .8) باسم عنده خطوط حمرا المرة دي
9) لسه زي ما انا مش هتفرج علي باسم تاني .

سيد بشير    

https://www.facebook.com/sayed.basheer


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أزمة أخلاق

اللـــعبــة

الحلقة الأولي